مـنـتـدى بـيـت الأدب المـغـربـي

أنـت ومـا تـكـتـب لا مـا أنـت عـلـيـه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أصابع البيانو لمحمد الأصفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد النور إدريس

avatar

عدد الرسائل : 22
العمر : 57
Localisation : مكناس/ المغرب
تاريخ التسجيل : 26/02/2007

مُساهمةموضوع: أصابع البيانو لمحمد الأصفر   السبت 24 مارس 2007, 05:50

أصابع البيانو
محمد الأصفر

[img:3df8]http://www.maktoobblog.com/user_files/alasfar-mohammad/images/23[1].jpg[/img:3df8]

كوندليزا رايس تعزف على البيانو ..
سمراء جميلة فيما عدا رأسها.. سأزيل رأسها لأرتشف تغريد الأنامل .. داخل صندوق البيانوا أسياخ حديدية .. تتعايش في الظلام .. تـُطرَق من الخارج فتـتطارق من الداخل .. الآذان تسمع ما تـنـقشه الأنامل .. الأنامل تضغط الألواح البيضاء والسمراء .. الرأس هي الأمّارة والآن .. الآن أزلتُ الرأس من منصّـتها .
أذناي يا أحبائي في قلبي .. سأضع قلب كوندليزا رايس مكان رأسها وأسمع دقـّـات حنونة مُـدمّـاة .. أنا أحب السمراوات بدون رأس .. الشفة الغليظة ترهقني في التـقـبـيل .. الأسنان الضخمة تـخـدش شاعرية لساني .. أما الشَّـعر الأكرد فكاشط نعاسي لا محالة .. أحبُّ الحنجرة المرتعشة بالأنين .. أحبُّ الصدر القائم بذاته .. والسُّـرة المُـنـجَّـمـة الغاطسة في جُـبِّـها .. أحبُّ الساقين المتـيـنـتـين الناعمتين المنتهيتين بقدمين صغيرتين في مداس خفيف .. أحبُّ كل شيء في السمراء عدا رأسها الناضخ بالبارود والذي لو شمَّ نار هـمِّي لضاع العالم أكثر مما هو ضائع .
ماذا ستفعل كوندليزا رايس بي ؟! .. ستعتـقلني أو بالأحرى أعْـتَـقـلُ لها .. جميل جميل .. ستعذبني أو بالأحرى أعذبُ لها .. جميل جميل .. ماذا ستفعل كوندليزا رايس بي ؟! ستـُقـفّـصُـني برتقاليا في معتقل غوانتانامو .. جميل جميل .. ماذا ستفعل بي ؟! ستعلمني بقلبها العزف على البيانو .. ستدفـئـني بحنانها في أمسيات الصقيع .. إضغط هذا الإصبع يا ولد .. صول .. ري .. مي .. فا .. إضغط هنا .. هنا علشان خاطري .. أنا لا أحبّ الضغط .. أخاف من مرض الضغط .. سأرفض الضغط على أي زناد أو زر أو إصبع ..سأتمرّد وأضغط على جبينها الوضيء .. النقي من البثور والغضون .. أغضـّـنه بيباسي المستجد .. أموّجه لتتعالى أمواج الود .. أقلع له الشمس بطريقة أجدادنا الليبيين الطيبين .. أفصده بظفري الأغر لأخرج الدم .. الصديد .. والدمع إن وجد .
أطهّره بأناملي النازة بالزيتون .. وأغني له بنور الشمس ودفء القمر : سيكون العالم سعيدا جميلا بدون رؤوس .. سنزرع الأرض .. ونكتب .. نقرأ .. نرسم .. نعزف .. نرقص ..
سنعيش كما الآن بالضبط .. الحضارة كفيلة بمنحنا كل شيء .. الالكترون وصلنا إليه وتجاوزناه إلى الأدق .. إلى الأفق ..
سنـتـضاجع يا حبيبتي دون قبلات .. السُّرة تـُـقـبّـل السرّة .. وحبلها يلتوي على حبلها باصقا فيه بلل القطع وأحلام الصراخ .. وكالعادة بعد كل حول تقريبا نـتـنـاجـب .. وكل مـنـجوب جديد لابد أن نـمـنـحه بـيانو يعزف عليه كما كوندليزا رايس .. نحبه كما كوندليزا رايس .. نـحـزز رأسه دونما تردد .. آهٍ لو فلتـت إحدى الرؤوس .. آهٍ لو كبرت واستحالت مثل السطل .. آهٍ .. ثم آهٍ .. ستعيد لنا الرؤوس .. وآهٍ من الرؤوس العائدة كم هي وقحة ولا تـخـتـشي .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محمد الأصفر
mohmadalasfar@yahoo.com

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abdennour.over-blog.net
 
أصابع البيانو لمحمد الأصفر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى بـيـت الأدب المـغـربـي :: التصنيف الأول :: تلقي بياض السرد-
انتقل الى: