مـنـتـدى بـيـت الأدب المـغـربـي

أنـت ومـا تـكـتـب لا مـا أنـت عـلـيـه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عن مهرجان ابن احمد الثالث للشعر والقصة القصيرة 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 92
تاريخ التسجيل : 25/02/2007

مُساهمةموضوع: عن مهرجان ابن احمد الثالث للشعر والقصة القصيرة 2009   الجمعة 10 أبريل 2009, 16:23

عن مهرجان ابن احمد الثالث للشعر والقصة القصيرة
عبد الهادي الفحيلي 08 أبريل 2009




على مدى ثلاثة أيام -02/03/04 أبريل 2009- وفي كنف الربيع المشرق عانقت مدينة ابن أحمد المغربية أفق البوح الأدبي بشقيه الشعري والسردي بمبادرة من بيت الأدب المغربي وبشراكة مع المجلس البلدي وجمعية المواهب للتربية الاجتماعية وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة. التقينا –نحن الموشومون بلعنة الحرف الحارق والكلمة التي تحاول ملامسة صدى الجمال- في فضاء تتفاعل فيه عناصر التاريخ العبق والثري وعناصر التهميش.
كان مهرجان ابن أحمد الثالث للشعر والقصة القصيرة –دورة عبد النور إدريس- تحت شعار “اللغة العربية في معترك العصر” فرصة كبيرة لتلاقح تجارب إبداعية وحساسيات فنية متنوعة فرسانها أسماء من أجيال مختلفة مما أضفى على الملتقى ثراء وغنى أعطى انطباعا قويا وإيجابيا بخصوص مستقبل الإبداع الأدبي في هذا الوطن السعيد.
شخصيا وجدت الملتقى متنفسا حقيقيا للمثقف المبدع في ظل التهميش الممنهج ضده من طرف بعض أولئك الذين نصبوا أنفسهم أوصياء على الشأن الثقافي في المغرب, وكذا فرصة للقاء المباشر والحميمي بين أدباء تجمعهم –غالبا- العلاقات الافتراضية. ومابين الأمسيات الأدبية والندوات الفكرية التي تقاسم مهمة تسييرها “الأديب المتميز الدكتور المهدي لعرج” و”الأستاذ ابراهيم أبويه”, كان تلاقح التجارب والرؤى الفنية المختلفة مهيمنا أغنته ليالي السمر الفني التي كانت تمتد إلى أولى خيوط الصباح الموالي. هذه الليالي كان نجمها بامتياز الشاعر عزيز الوالي الذي أخذ على عاتقه مسؤولية تنشيطها وتسييرها. كما أثثها بعض شباب المنطقة موسيقيا وغنائيا إلى جانب تلك القراءات الشعرية والقصصية والتي أجمع جل الذين شاركوا فيها أهميتها وحضورها الوازن مقارنة مع الأنشطة الرسمية المسطرة في برنامج الدورة.
تجدر الإشارة إلى الدور الكبير والفعال لشباب جمعية المواهب بخصوص التنظيم والاحتفاء بالأدباء والمبدعين حيث كان الاستقبال رائعا امتد إلى آخر فقرة من المهرجان دون إغفال طاقاتهم الإبداعية الكبيرة والواعدة في مجال الشعر والرسم والموسيقى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://difference.forum2discussion.com
 
عن مهرجان ابن احمد الثالث للشعر والقصة القصيرة 2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج قوقل ايرث 2009
» مجموعة عبايات صيف 2009
» أزياء صيف 2009 للمحجبات
» احدث سيارة 2009(سيارة برمائية)
» البوم طارق الشيخ الجديد ندم عمرك 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى بـيـت الأدب المـغـربـي :: أخبار متعددة الألوان-
انتقل الى: