مـنـتـدى بـيـت الأدب المـغـربـي

أنـت ومـا تـكـتـب لا مـا أنـت عـلـيـه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المغرب يعد رائدا في مجال التكنولوجيا الجديدة للاتصال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خبر

avatar

عدد الرسائل : 15
تاريخ التسجيل : 26/02/2007

مُساهمةموضوع: المغرب يعد رائدا في مجال التكنولوجيا الجديدة للاتصال   السبت 05 مايو 2007, 13:11

المغرب يعد رائدا في مجال التكنولوجيا الجديدة للاتصال على المستوى الجهوي
الخميس 3 مايو 2007
مراكش3 /5 / ومع/ أكد المشاركون في مؤتمر ينعقد حاليا بمراكش حول "تقنيات الجيل الجديد للاتصال والولوج إلى الأنترنيت بسرعة كبيرة لفائدة الجميع", أن المغرب يعد في الوقت الحالي رائدا في مجال تكنولوجيا الاتصال على مستوى شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وأضافوا في لقاء صحفي نظم على هامش أشغال المؤتمر الذي يستمر إلى غاية رابع ماي الجاري, أن الاستقرار السياسي الذي ينعم به المغرب على المستوى الجهوي والجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية من أجل تعميم التربية والتكوين, تعتبر مؤهلات من شأنها المحافظة على هذه الريادة في هذا المجال.

وبعد أن أبرزوا أهمية آخر المستجدات التي يعرفها عالم تكنولوجيا الاتصال (سيدما 2000 ) من خلال ما تقدمه من مزايا مرتبطة بجودة المكالمات الهاتفية والقدرة الكبيرة على تخزين المعلومات والسرعة في بثها, عبروا عن ارتياحهم لولوج هذه التكنولوجيا الحديثة بشكل مكثف بدول شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وأشاروا في هذا الإطار إلى أهمية التكوين في مجال التكنولوجيا الجديدة للاتصال بهدف الاستفادة من مزايا هذه التكنولوجيا خاصة في ما يتعلق بالتسعيرة المنخفضة وتنوع الخدمات المقدمة للزبناء.

وبخصوص هذا اللقاء المنظم بتعاون مع المجموعة الثالثة للاتصالات بالمغرب (ونا) ومجموعة التنمية (سيدما), أكد المشاركون أنه يكتسي أهمية قصوى باعتباره الأول من نوعه المنعقد بشمال إفريقيا من أجل تقديم آخر مستجدات تكنولوجيا (سيدما), كونها تكنولوجيا جديدة الأكثر انتشارا بالعالم في الوقت الراهن.

ويشكل هذا المؤتمر الذي يشارك فيه خبراء وممثلون عن المؤسسات الرائدة في مجال الاتصالات من الولايات المتحدة واليابان والصين والهند, فرصة للخبراء المغاربة في هذا المجال للاستفادة من مختلف الخبرات والانفتاح على آخر المستجدات في مجال تكنولوجيا الاتصال, فضلا عن كونه يعد بمثابة أرضية للتوافق والانسجام بين دول المنطقة في هذا المجال

عن جريدة الأحداث المغربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المغرب يعد رائدا في مجال التكنولوجيا الجديدة للاتصال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـدى بـيـت الأدب المـغـربـي :: دراسات رقمية بلون السيليكون-
انتقل الى: